أخبار سعيدة جديدة من شركة مايكروسوفت بشأن أحد تطبيقاتها المحببة للكثير من المستخدمين والذي يتمثل في تطبيق تدوين الملاحظات الرائع OneNote، حيث قام بالأمس مدير قسم المنتجات بالشركة William Devereux بنشر تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي للتدوينات المصغرة تويتر يعلن فيها عن إطلاق تحديثات جديدة لتطبيق ون نوت حيث سيتم من خلالها إضافة كم كبير من المميزات والخصائص وذلك بناءا على المقترحات والآراء التي وصلت للشركة على مدار الشهور الماضية من قبل مستخدمي التطبيق، أما الن فإليكم أهم الخصائص الجديدة التي أضيفت لإصدار 16.0.10325.20049 من تطبيق OneNote.

أبرز إضافات برنامج OneNote الجديدة

  • أصبح الآن من السهل على المستخدم فتح صفحة جديدة في التطبيق وذلك من أجل تدوين الملاحظات في أسرع وقت ممكن، حيث أن مطوري البرنامج قد أتاحوا للمستخدمين إمكانية تثبيت مربع يحمل إسم New Page داخل قائمة Start بحيث عندما يضغط عليه المستخدم سوف يتم فتح التطبيق وعمل صفحة جديدة بشكل تلقائي لتدوين الملاحظات بمنتهي السرعة.
  • تم إضافة زر جديد داخل تبويتة أو قائمة Insert بحيث يستطيع المستخدم إدخال رابط لفيديو أونلاين وبالتالي يتم تضمينه داخل محتوي صفحة الملاحظات لسهولة الرجوع إليه بسرعة.
  • سوف يكون بإمكانك أيضا في الإصدار الجديد إدخال العديد من الرموز الخاصة داخل ملاحظاتك بمنتهي السهولة وذلك لأن البرنامج أصبح يضم أهم 25 رمز يحتاج إليها المستخدم بإستمرار.
  • في التحديث الجديد أيضا سوف تظهر لك العديد من الخيارات الخاصة بالنسخ واللصق بحيث يستطيع المستخدم الاحتفاظ بالمحتوى النصي فقط أو بالمحتوى النص مع ذكر المصدر بشكل أوتوماتيكي.
  • أصبح يحتوي الإصدار الجديد من البرنامج على خاصية تسمى ب Clear Formatting وذلك لمسح أي تنسيق خاص بالنص الذي قمت بنسخه سواء من أي موقع أو أي ملف آخر وبالتالي يمكن الاحتفاظ بالمحتوى فقط بدون لصقه بنفس تنسيق المصدر.
  • لقد قام المطورين أيضا بإضافة بعض الخيارات الجديدة بشأن إنشاء الجداول بحيث يستطيع المستخدم إزالة الحدود بين الخلايا أو تغير لونها أو حتى إعادة ترتيب الصفوف و الأعمدة بناءا على الترتيب الأبجدي للحروف.
  • وأخيرا فإن التطبيق أصبح يحتوي علي ميزة الترجمة التلقائية الخاصة بشركة مايكروسوفت بحيث يمكن ترجمة جزء من النص أو الصفحة بأكملها بضغة زر واحدة.

من Devo

اترك تعليقاً