أفضل طريقة للتعرف علي التطبيقات التي تستهلك كارت الشاشة






بشرى سارة لمن يستخدمون ويندوز 10 باخر اصدار له حيث أنهم لن يكونوا مضطرين الى تنزيل أي برامج إضافية من أجل مراقبة استهلاك البرامج والتطبيقات المختلفة لكارت الشاشة الموجود داخل أجهزتهم، فمما لا شك فيه أن مراقبة استهلاك كارت الشاشة بإستمرار يسمح للمستخدمين بالتعرف على الألعاب أو التطبيقات الأكثر ثقلا و استهلاكا لموارد الحاسوب ومن ثم إيقاف مثل هذه البرامج أو حذفها إذا كانت قابلة لذلك، قد يكون هناك العديد من الاسباب الأخري لفعل ذلك الأمر ولهذا فقد أحببنا أن نعرض لكم خلال هذا الموضوع الطريقة الأمثل لمراقبة استهلاك البرامج والالعاب لكروت الشاشة المختلفة.
وحدة معالجة كارت الشاشة

قبل البدء في الخطوات , يجب معرفة أن البعض من كروت الشاشة لا تدعم هذه الخاصية في ويندوز 10 ولمعرفة إذا ما اذا كان كارت الشاشة GPU الخاص بك يدعم تلك الخاصية أم لا فقط قم بفتح صندوق Run من خلال الضغط علي زر الويندوز+R ثم كتابة Dxdiag ثم اضغط على Ok وبعدها اذهب مباشرة الى قسم Display واذا وجدت بجانب Driver Model ان نسخة WDDM تساوي أو أعلى من 2.0 فإن الخاصية متاحة على جهازك وتستطيع إستكمال باقي الخطوات.

1- قم بفتح مدير المهام Task Manager في ويندوز 10 وذلك من خلال الضغط على المفاتيح التالية معا Ctrl+Shift+Esc او تقوم بالضغط علي Ctrl+Shift+Del ثم اختار Task Manger.

2- إذا لم تجد القسم الخاص ب GPU موجود في تبويب Processes فقم بعمل كليك يمين على كلمة Name التي تعلو Apps ثم تأكد أنك قمت بتحديد Gpu وكذلك Gpu engine.


3- الان اذهب الى الجانب الأيمن من النافذة وبجانب العمود الخاص بالشبكة network ستجد القسم الخاص بـ GPU وستجد جميع البرامج والتطبيقات وكذلك عمليات وخدمات الويندوز في قائمة بالاسفل وتحت بند GPU ستجد استهلاك كل عملية نشطة لكارت الشاشة بالنسبة المئوية.


4- الخطوة السابقة تسمح لك بمراقبة استهلاك كل تطبيق او برنامج لكرت الشاشة على حدة ولكن اذا اردت مراقبة استهلاك كارت الشاشة عموما ومدى اداءه علي جهازك فقم بالانتقال إلى تبويب Performance بجانب Processes.


5- ستظهر لك احصائيات جديدة وتضم بجانب كارت الشاشة GPU اجزاء الهاردوير الأخرى الهامة، أما الان ستقوم بالضغط علي القسم الخاص بـ GPU لمعرفة تفاصيل اكثر.


6- يمكنك اختيار أحد المهام التي يقوم كارت الشاشة بمعالجتها مثل 3D او GDI Render او Video Processing لمعرفة حالة واداء وتفاصيل اكتر عن كارت الشاشة في هذه الجزئية.


بالنسبة للمهتمين بالألعاب وتصميم الجرافيك ومحتويات الفيديو سوف تعجبهم بالطبع هذه الخاصية الجديدة من ويندوز 10 بل وحتى المستخدمين العاديين سوف تفيدهم كثيرا لما تقدمه من تفاصيل مهمة.





شارك الموضوع :

قد يعجبك هذا أيضا

التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إشترك في الموقع لتصلك أحدث البرامج

جميع الحقوق محفوظة © برامج زون 2018