كيفية اصلاح خطأ Display Driver Stopped Responding في ويندوز






تعتبر مشكلة عدم إستجابة كارت الشاشة من أكثر المشاكل الشائعة إنتشارا والتي تحدث بصورة مستمرة مع العديد من الأشخاص، فقد يكون المستخدم يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص به أو يقوم بمشاهدة فيديو معين ثم يفاجأ بأن الشاشة اصبحت سوداء ولكن صوت الفيديو لا يزال يعمل وحينها يكتشف ان المشكلة في الشاشة فيقوم علي إثر ذلك بإعادة تثبيت كابل الشاشة جيدا أو نزعه ومن ثم توصيله من جديد وحينها تعمل الشاشة مرة أخرى ولكنه يصطدم بوجود رسالة خطأ تظهر أمامه تفيد بأن الشاشة لا تستجيب جيدا Display Driver Stopped Responding، وفي هذا الموضوع سوف نشرح لكم جميع الحلول الممكنة لحل لهذه المشكلة.

الطريقة الأولي : تحديث او اعادة تثبيت كرت الشاشة

إذا كنت تعتمد على نسخة قديمة من إصدارات تعريفات كارت الشاشة وقد قامت الشركة المصنعة بإطلاق تحديث جديد فينبغي عليك تنزيل هذا التحديث الأخير ومن ثم تثبيته، أما إذا كان لديك اخر اصدار بالفعل فقم بالغاء تثبيت تعريف كارت الشاشة و اعد تثبيته من جديد، وفي حالة إذا أراد المستخدم معرفة مواصفات كرت الشاشة الموجود في جهازه لكي تقوم بتنزيل أخر تحديث له فيمكنه القيام بذلك بكل سهولة عن طريق تنزيل البرنامج المجاني الأكثر من رائع CPUZ (رابط التحميل) ومن خلاله سوف يستطيع معرفة المواصفات كما تشاهد بالصورة تماما حيث أن قسم Graphics يعطيك معلومات تفصيلية عن كارت ال GPU، بعد ذلك فإنه من المفترض أن يذهب المستخدم الى الموقع الرسمي للشركة المصنعة ثم يقوم بالدخول الي قسمsoftware & Drivers ومن ثم البدء في تنزيل اخر اصدار موجود من موديل كارت الشاشة.

تثبيت نسخة قديمة من كارت الشاشة

حسنا، اذا قمت بملاحظة أن هذا الخطأ قد حدث بعد ان قمت بتحديث تعريف كرت الشاشة الي اخر اصدار فربما من الارجح ان هذا التحديث لازال به أخطاء ولم يتم إصلاحها بعد، ومن ثم فالحل الأمثل هو العودة الى الاصدار القديم قبل هذا التحديث لحين إصلاح المشاكل الموجودة به.

افحص حرارة كارت الشاشة

ربما تكون المشكلة في كارت الشاشة نفسه وفيما يخص بالاخص درجة الحرارة الخاصة بكارت الشاشة وهناك العديد من الادوات لفحص درجة حراراة مكونات جهازك وليس كارت الشاشة فقط وعلي أي حال قم باتخاذ اجراءاتك لتبريد كارت الشاشة ومكونات جهازك قدر الامكان فقم باستخدام نظام تبريد جيد او قم بالتأكد من وصول تهوية مناسبة داخل جهاز الكمبيوتر وعدم وجود اتربة وقم بنزع كارت الشاشة وتنظيف السوكت المتواجد به وعدم وجود اتربة علي الكارت او السوكت وكذلك تأكد من تنظيف المراوح الخاصة بالكيسة.

زيادة الفترة الزمنية بين اعادة تشغيل كارت الشاشة

عندما يقوم الويندوز باكتشاف اي اخطاء في تعريف كارت الشاشة في جهازك فانه قد يقوم بعمل Restart لتعريف كارت الشاشة بين الحين والاخر لمحاولة اصلاح الاخطاء التي حدثت به وعملية اعادة التشغيل تلك تؤدي بالطبع الي اهتزاز اداء الشاشة وباالتالي ظهور رسائل خطا مثل Display Driver Stopped Responding وماسنقوم به في هذه الطريقة هو ان نقوم بزيادة زمن اعادة تشغيل تعريف الكارت هذا.

1- اضغط علي زر الويندوز +R ثم قم بكتابة Regedit واضغط ok.

2- انسخ هذا المسار وقم يلصقه في شريط العنوان

3- في اي مكان فارغ من علي اليمين قم بالضغط كليك يمين ثم اختار new واذا كنت تستخدم ويندوز 32 بت فاختار (QWORD 32-bit) واذا كنت تستخدم ويندوز 64 بت فاختار (QWORD (64-bit.

4- قم بتسمية القيمة التي ستظهر بـ TdrDelay.

5- اضغط علي TdrDelay مرتين ثم قم بتغيير قيمة 0 الي 8 ثم اضغط OK.
الان قم باعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر . وسيتم زيادة الوقت اللازم لظهور مثل هذه الاخطاء مرة اخري ونتمني ان تقوم بتجربة الطرق والحلول التي ذكرناها لكم لحل مشاكل الشاشة المتعددة واذا حدثت اي مشاكل فرجاء ان تخبرونا في التعليقات.





شارك الموضوع :

قد يعجبك هذا أيضا

التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إشترك في الموقع لتصلك أحدث البرامج

جميع الحقوق محفوظة © برامج زون 2018