كيفية توفير مساحة تصل الي 33 جبجا بعد اخر تحديث لويندوز 10






إذا كنت من المستخدمين الذي قاموا بتثبيت التحديث الاخير لويندوز 10 الصادر بتاريخ 10 ابريل من عام 2018 فإن الوقت قد حان لإستغلال المميزات الجديدة التي أضيفت في هذا التحديث، حيث أن تطبيق الاعدادات Settings أصبح يحتوي علي خيار جديد يسمي ب Free Up Space Now وهو يعادل نفس ميزة أو اداة disk Cleanup الموجودة في الويندوز ,حيث أن هذا الخيار يقوم بنفس الوظيفة تقريبا ولكن بشكل احدث، دعنا الان نتعرف علي كيفية استخدام هذه الخاصية لتوفير مساحة تصل الي 33 جيجا بايت.

شرح خاصية free up space now

ما هي ألية عمل الخاصية الجديدة

ربما تعرف ان بعد كل تحديث جديد لويندوز 10 فإن كم كبير من الداتا تنتقل إلي ملف أخر يسمي ب windows.old وهو يأحذ حجما كبيرا من ملفات نسخة الويندوز وبطبيعة الحال فإن جهازك لا يحتاج إلي هذه الملفات مرة اخري إلا في حالة واحدة ألا وهي الرجوع الي النسخة السابقة للويندوز لاي سبب كان مثل حدوث بعض المشاكل بعد التحديث مثلا، ولكن إذا تأكت من أنك لن تعود الي النسخة السابقة مرة أخري فيمكنك استخدام اداة free up space بأمان للقيام بتوفير مساحة كبيرة علي جهازك.

كيف تقوم بتوفير مساحة كبيرة بعد تحديث الويندوز الاخير ؟

1- اولا عليك الدخول الي الاعدادات Settings الموجودة في الويندوز وذلك عن طريق الضغط علي زر الويندوز ثم الضغط علي رمز الترس للوصول الي الاعدادات.


2- من داخل نافذة الاعدادات قم بالذهاب الي قائمة System، ثم  إضغط علي خيار Storage.

3- تحت قائمة Storage , قم بالضغط علي Free Up space Now . وانتظر قليلا حتي يقوم الويندوز بفحص الملفات التي يمكن حذفها من علي الهارد ديسك الخاص بك

4- من القائمة التي امامك قم باختيار Previous Windows installation وفي حالتي الان , تم حساب ما يقرب من 33 جيجا بايت ولكن هذه القيمة قد تختلف من جهاز الي اخر ويمكنك اختيار اي شئ من القائمة ايضا لتوفير مساحة اخري.

5- الان اضغط علي زر Remove ليقوم الويندوز باتمام المهمة وحذف الملفات من جهازك.

6- الاداة ستقوم باستغراق بعض الوقت حتي تقوم بحذف الملفات المطلوبة وفي هذا الوقت يمكنك تصغير الشاشة واستمرار العمل علي الويندوز كما تشاء.



وبهذه الطريقة البسيطة والتي يمكن استخدامها بكل سهولة بعد تحديث الويندوز الاخير ,فإن المستخدم قادر علي توفير مساحة قيمة وكبيرة جدا من جهازه عن طريق حذف الملفات القديمة والغير هامة وبالتالي إستخدام هذه المساحة في شئ أكثر نفعا له فهو الأحق بها بالتأكيد.





شارك الموضوع :

قد يعجبك هذا أيضا

التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إشترك في الموقع لتصلك أحدث البرامج

جميع الحقوق محفوظة © برامج زون 2018