يتسائل الكثير من المستخدمين على معظم المنتديات ومواقع التقنية عن كيفية معرفة إذا كان الكمبيوتر الخاص بهم يحتوي على تقنية البلوتوث أم لا، فالبرغم من أن هذه التقنية كانت ومازالت أكثر أهمية في الهواتف المحمولة إلا أنها تظل مفيدة أيضا لمقتني الحواسيب سواء كانت لاب توب أو ديسك توب حيث أن هذه التقنية توفر لهم إمكانية إجراء إتصال لاسلكي بين الأجهزة الإلكترونية المختلفة، وقد إزدادت أهمية تقنية ال Bluetooth لأجهزة الكمبيوتر في الفترة الأخيرة مع ظهور سماعات الرأس التي تعتمد بشكل كلي على هذه التقنية ولم يصبح الإتصال كالماضي عبر تقنية الـ USB حيث أن هذا النوع من السماعات يفضله محبي الألعاب الـ Gamers وكذلك مستمعي الأغاني بشكل خاص، وسوف نتعرف خلال هذه المقالة على الطريقة المثالية لكيفية التأكد من أن الحاسوب الخاص بك يحتوي علي هذه الميزة أم لا وكيفية تزويد الكمبيوتر بها إذا كانت غير متوفرة.

طريقة معرفة هل الكمبيوتر يحتوي علي bluetooth أم لا

1- من خلال صندوق البحث الموجود في شريط المهام نبحث عن كلمة Device Manager، وسوف يظهر لنا خاصية مدير الجهاز كما بالصورة وكل الذي عليك فعله هو الدخول إليها عبر الضغط عليها بزر الفأرة الأيسر مرتين، بالنسبة لمستخدمي ويندوز 7 فيمكن الوصول إلي هذه الخاصية من control panel.

مدير الجهاز
2- سوف تظهر لنا نافذة جديدة تحتوي على جميع مكونات الكمبيوتر تقريبا ومن خلالها سوف نتأكد من مدى احتواء جهاز الكمبيوتر الخاص بك على تقنية البلوتوث.


3- في حالتي أنا يحتوي جهازي بالفعل على هذه التقنية وكما تري أمامك فقد أظهر لي مدير الجهاز أنه إستطاع أن يتعرف علي هذه القطعة الموجودة في حاسوبي.


4- إذا لم تجد كلمة bluetooth ظاهرة أمامك وغالبا ما سوف تجدها في البداية لأن جميع هذه العناصر مرتبة ترتيب أبجدي، فسوف يتوجب عليك فحص محتويات قسم Network Adapters لعلك تجد تعريف للبلوتوث بداخلها وكما تري أمامك تعريفات قطعة البلوتوث هي المظللة باللون الأصفر.


5- إذا لم يظهر لك أيا من الموجود في الخطوة الثالثة أو الرابعة فهذا يعني أن جهازك لا يحتوي علي تقنية البلوتوث ولكن يوجد لهذه المشكلة حل فقط تابع معنا الفقرة القادمة.

هل يمكن شراء بلوتوث خارجي وإلحاقه بالكمبيوتر


نعم بالطبع حيث يوجد أجهزة تسمى ب Bluetooth USB Dongle وهي توصل بالحواسيب عن طريق اليو اس بي وهي تعطي جميع الخصائص اللازمة للإتصال عبر البلوتوث، و يمكن شراء هذه الأجهزة عبر المتاجر الموجودة في بلدك أو حتى عبر المتاجر الإلكترونية على سبيل المثال موقع أمازون الشهير وهذا هو رابط المنتج إذا أحببت أخذ فكرة أكبر عنه.

من Devo

اترك تعليقاً