كومودو أيس درداجون هو متصفح إنترنت سريع تم تصميمه بناءا علي الكود الخاص بمتصفح موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox الشهير و لكن Comodo Ice Dragon يأتي مدعوما ببعض أدوات و تقنيات الحماية التي لا تتوافر في باقي متصفحات الإنترنت الأخري و سوف نتحدث عن هذه التقنيات بشكل تفصيلي خلال الفقرات القادمة ، المتصفح من تطوير و إنتاج شركة Comodo Group و هي أحد الشركات الأمريكية العريقة في مجال البرمجيات و يقع مقرها الرئيسي في ولاية نيوجيرسي الأمريكية و بالطبع لها مكاتب و فروع في مختلف دول العالم كالصين و الهند و رومانيا ، شركة كومودوا لها باع كبير في مجال الحماية و ذلك منذ تأسيسها عام 1998 حيث قامت بإصدار العديد من برامج الحماية مثل Comodo Antivirus و Comodo Firewall و هي منتجات لديها قاعدة كبيرة من المستخدمين.
كومودو ايس دراجون
اسرع متصفح للكمبيوتر علي الاطلاق

الهدف الرئيسي من إطلاق المتصفح

إعتمدت شركة كومودو علي القاعدة الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها برنامج التصفح الشهير فايرفوكس و كذلك لأنه يندرج تحت ترخيص البرامج الحرة و المفتوحة المصدر مما يتيح لشركة كومودو إستخدام كود فايرفوكس و تطويره من أجل إطلاق متصفحها الجديد IceDragon و ذلك بهدف توفير للمُستخدم بيئة أمنة لتصفح جميع مواقع الإنترنتبدون الشعور بأي تهديد أثناء تواجده علي الشبكة العنكبوتية وذلك وفقا لبعض تقنيات الحماية التي إعتمدت عليها الشركة في تعزيز و تقوية المتصفح من ناحية الأمن و الأمان و حفظ الخصوصية.

مميزات متصفح COMODO ICEDRAGON

  • متصفح الإنترنت أيس دراجون سهل الإستخدام و سريع بما يكفي فبحسب قول مطوري المتصفح عبر الموقع الرسمي فإنهم قد إستغرقوا الاف من الساعات المتواصلة من أجل الوصول إلي واجهة رسومية للمتصفح تلبي إحتاجات معظم المستخدمين المولعين الإنترنت.
  • المتصفح يدعم خاصية التبويتات التي إبتكرتها موزيلا بحيث يستطيع المستخدم فتح العديد من المواقع في نفس نافذة واحدة بدلا من فتح كل موقع في نافذة مختلفة مثلما كان يحدث في السابق ، و ذلك قبل الثورة التي أطلقها فايرفوكس في أول إصدار له.
  • متصفح Comodo IceDragon يوفر للمُستخدم إمكانية إضافة كافة المواقع المفضلة لديه عن طريق دعمه لتقنية ال Bookmarks مثل أغلب متصفحات الإنترنت الأخري.
  • إذا كنت واحد من محبين خاصية ال Add Ones في فايرفوكس فإن أيس دراجون يتوافق مع معظم الإضافات الموجودة بها و يمكن الإستفادة من هذه الخاصية بدون أي مشاكل علي الإطلاق.
  • متصفح كومودو مدمج به أزرار المشاركة علي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ، فإذا أعجبك محتوي صفحة ما أو أي فيديو فيمكنك مشاركتهم سريعا مع أصدقائك علي منصات التواصل الإجتماعي المحببة لك سواء كان تويير أو فيس بوك أو واتس اب.

ما هي تقنيات الحماية التي يوفرها المتصفح؟

  • يشتمل المتصفح علي تقنية حماية رائعة للغاية تسمي SiteInspector Malware و هي التي تقوم بفحص جميع المواقع و الروابط التي سوف يقبل المستخدم علي الدخول إليها ، حيث أنها تقوم بعمل فحص سريع لجميع الصفحات قبل تحميلها ، و هو شئء في منتهي الأهمية حتي يبقي المستخدم أمانا طوال فترة بقاءه علي الإنترنت خاصة مع تزايد عدد التهديدات في الوقت الحالي.
  • المتصفح يحتوي أيضا علي تقنية أخري تسمي ب Secure DNS service و هي إختيارية و لكن إذا قام المستخدم بتفيعلها سوف تفرق معه في الكثير من الأشياء ، أولها هي سرعة تحميل جميع صفحات و مواقع الإنترنت المختلفة ، أما ثانيها فيتمثل في توفير حماية أقوي علي الإنترنت حيث عن طريق هذه الخدمة سوف يتمكن المتصفح من فلترة مواقع الإنترنت و من ثم عمل صد أو Block لمعظم المواقع الخطرة أو الخادعة و هو شئ مفيد للغاية من أجل الحفاظ علي خصوصية المستخدمين طوال الوقت ، يجب العلم أنه بعد تثبيت المتصفح علي جهازك سوف يطلب منك الإختيار ما بين ال DSN الخاص بك أو الخاص بشركة كومودو و من الأفيد هو تفعيل الخيار الأخير حتي تعمل هذه الخدمة و من ثم الإستفادة من جميع المميزات التي تقدمها للمستخدم.

ترخيص البرنامج : مجاني
مطور البرنامج : Comodo Inc
رابط التحميل : حمل الان
قسم البرنامج : برامج تصفح الإنترنت
نظام التشغيل : Win XP / Win7 /Win 8 / Win10

من Devo

اترك تعليقاً