برنامج المحادثات ياهو ماسنجر يعتبر من أقدم و أعرق برامج التراسل الفوري التي مازالت محتفظة بمركزها وسط عمالقة برامج الدردشة الأخري مثل سكايب و ماسنجر فيس بوك ، لا شك أن شركة ياهو أثقلت البرنامج بالعديد من المميزات و الوظائف التي تسهل الكثير علي مستخدمي الكمبيوتر ، علي سبيل المثال يستطيع المستخدم عبر برنامج ياهو أن يقوم بتبادل و إرسال عدد لا نهائي من الرسائل النصية بشكل مجاني تماما و بدون دفع أي تكاليف مادية و هو نموذج العمل السائد الذي تعتمد عليه معظم برامج ال VOIP ، من الطريف أن برنامج ياهو ماسنجر كان يحمل إسما مختلفا عند بداية إصداره من قبل الشركة المطورة له حيث كان يحمل إسم Yahoo! Pager و كان ذلك قبل بداية الألفية الجديدة بنحو عامين تقريبا و بالتحديد في شهر مارس عام 1998.
ياهو ماسنجر
افضل برنامج محاثة للكمبيوتر ياهو ماسنجر

ياهو تعود للمنافسة بإصدار جديد

هل كنت تعتقد أنك علي وشك تحميل الإصدار المعتاد الذي كنت تستخدمه في بداية الألفية الثانية ، إذا كنت ذلك حقا فإن ظنك ليس في محله ، حيث أن شركة Yahoo قامت بإطلاق إصدار جديد من برنامجها بمميزات و وظائف جديدة لم تكن مدعومة من قبل ، كما أن الشركة قامت بتجديد و تغير واجهة البرنامج حتي تتناسب مع التقدم التكنولوجي الذي نشهده في الوقت الحالي.

مميزات برنامج المحادثات ياهو ماسنجر:

  • يمتاز برنامج Yahoo Messenger بسهولة الإستخدام و ذلك لأنه يتمتع بواجهة عصرية تعرض جميع وظائف البرنامج بشكل بديهي يسهل التعامل معه وفهمه من قبل معظم المستخدمين.
  • بعد التحديثات الأخيرة التي قامت بها الشركة المطورة فإن البرنامج أصبح يدعم إرسال و تبادل الصور العالية الجودة High Resolution Photos و هو شئ مميز للغاية حتي تتمكن من مشاركة أحدث الصور الخاصة بك مع أصدقائك بجودة مميزة تبرز جميع تفاصيل الصورة.
  • البرنامج أصبح يدعم أيضا إمكانية إرسال و إستقبال الصور المتحركة GIF و هي التي تعتبر من أكثر أنواع المحتوي مشاركة خلال العام الأخير ، حيث أنها تعبر عن مشاعر الأشخاص بشكل ساخر و لكنه مميز في نفس الوقت ، فمن الان و مع برنامج ياهو تستطيع التعبير عن حالتك المزاجية بشكل رسومي ساخر سواء عن طريق صور ال GIF أو عن طريق ال Emoji.
  • يعتبر زر لايك أو Love من أبرز الخواص التي أضافتها شركة ياهو في إصدارها الأخير من البرنامج ، حيث يستطيع المستخدم عمل لايك للرسائل التي نالت إعاجبه بدون أن يكون مجبر بالرد علي هذه الرسالة ، و هو شئ شبيه بمنصات التواصل الإجتماعي الأخري مثل تويتر.
  • يمكن من خلال البرنامج التواصل مع عدة أشخاص في نفس الوقت بدون الحاجة للتواصل مع كل فرد علي حدة ، حيث أن البرنامج يحتوي علي ميزة ال Groups و هي التي يمكن من خلالها أن يتواصل المستخدم مجموعة من الأشخاص في وقت واحد.
  • برنامج ياهو ماسنجر يمتلك خاصية قلما تجدها في برامج الدردشة الأخري ألا و هي خاصية ال Unsend و هي التي توفر للمستخدم إمكانية حذف أحد الرسائل التي قام بارسالها خلال المحادثة ، و الحقيقة هي ميزة يتمناها معظم مستخدمي برامج الدرشة في الوقت الحالي حيث أنها تتيح لهم إمكانية التراجع عن إرسال رسالة أرسلت بالخطأ أو كانوا لا يرغبون أن يقرأها الشخص الأخر.
  • من الرائع أن البرنامج يعرض للمستخدم تنبيهات في حال وصول أي رسائل جديدة ، كما أنه يذكره بالرسائل الغير مقروءة والموجودة في صندوق الوارد لديه.
  • لاحظ أيضا أن البرنامج يُظهِر للمستخدم حالة الأصدقاء عنده بحيث يمكنه معرفة من منهم متصل في الوقت الحالي حتي يتثني له إمكانية إجراء محادثة معه أو العكس.

تعليق أخير حول برنامج ياهو ماسنجر

لا شك أن التحديثات الاخيرة لشركة ياهو قد أعادت برنامجها مرة أخري للمنافسة في السباق مع برامج قوية إستطاعت أن تستحوذ علي عدد كبير من المستخدمين خلال وقتنا الحالي مثل برنامج ايمو و واتس اب و غيرهم ، فبالذي فعلته شركة ياهو من إعادة هيكلة للبرنامج ككل بالإضافة إلي إثقاله ببعض المميزات الجديدة فإن ياهو ماسنجر أصبح في دائرة المنافسة من جديد ، و علينا أن ننتظر و نري ماذا الذي سوف تقوم به الشركة مستقبلا حتي تجعل برنامجها علي رأس قائمة برامج المحادثة من جديد.

ترخيص البرنامج : مجاني
مطور البرنامج : Yahoo! Inc
رابط التحميل : حمل الان
قسم البرنامج : برامج دردشة
نظام التشغيل : Win 7 / Win 8 / Win10

من Devo

اترك تعليقاً