ديف إكس بلير DivX هو برنامج مجاني يمكن المستخدم من تشغيل جميع صيغ الفيديو بجودة عالية تصل إلي Ultra HD أو كما يطلق عليها 4k و هو ما يجعل المستخدم قادر علي رصد أدق التفاصيل أثتاء مشاهدة الأفلام و المسلسلات ، برنامج تشغيل الفيديو ديف إكس يدعم أيضا تقنية HEVC التي تعد إختصار ل High Efficiency Video Coding و هي تقنية تعمل علي ضغط الفيديوهات ذات الجودة العالية و ذلك من أجل تشغيلها بأقل حجم ممكن و لكن بدون التأثير علي الجودة إطلاقا و يعد هذا الأمر مفيدا للغاية من أجل تقليل إستهلاك موارد الكمبيوتر المتاحة مما يعطي سرعة أكبر أثناء تشغيل الفيديوهات و عدم الشعور ببطئ علي الإطلاق ، يمكن إستخدام البرنامج في تشغيل مختلف أنواع المحتوي المرئي مثل الأفلام و العروض التلفزيونية و المسلسلات و غيرهم من أنواع المحتوي الأخري.
ديف اكس
برنامج تشغيل جميع صيغ الفيديو

إمكانية تشغيل جميع صيغ الفيديو

برنامج DivX Player تم تطويره إعتمادا علي بعض التقنيات الحديثة ليكون بإمكانه تشغيل أي نوع من أنواع الفيديوهات التي قد يكون المستخدم عاني من صعوبة تشغيلها في وقت سابق ، و هذه بعض الأمثلة علي الصيغ و الترميزات التي يدعمها البرنامج DivX, AVI, MKV, MP4 , MOV ، كما يدعم البرنامج أيضا صيغة ال AAC الخاصة بالملفات الصوتية ، لاحظ أن جميع الصيغ التي ذكرناها سابقا يستطيع البرنامج تشغيلها بجودة HD و بدون ظهور أي مشكلة في التوافق أو ظهور بعض الرسائل التي تفيد بنقص أحد ملفات الكوديك ، فمما لا شك فيه إن العديد من المستخدمين قد مروا بهذه الصعوبات أثناء تشغيل أنواع معينة من الفيديوهات و لكن مع DivX سوف تختفي كل هذه المشاكل.

مميزات برنامج تشغيل الفيديو DivX

  • طريقة تثبت البرنامج علي الكمبيوتر سهلة للغاية فهي لا تتطلب القيام بالكثير من الإجراءات من قبل المستخدم ، كما أن واجهة البرنامج تتمعتع بتصميم مميز يجذب الأنظار إليها.
  • البرنامج يحتوي علي تقنية DivX Media Server و خاصية Cast To و هم الذين يستطيع المستخدم من خلالهم بث مقاطع الفيديو المختلفة والموسيقى والصور إلى أي جهاز في منزله يحتوي علي خاصية DLNA مثل أجهزة ال PS3 أو الاكس بوكس أو الكروميكاست.
  • يعتمد برنامج DIVX Video Player علي تقنية ضغط الفيديوهات التي تسمي ب H.265 أو HEVC مما يجعله يستهلك الحد الأدني من موارد الكمبيوتر لتشغيل ملفات الميديا المختلفة.
  • البرنامج يوفر للمستخدمين أداة للتحويل بين صيغ الفيديو المختلفة مثل DivX, MKV, HEVC, MP4 و هو شئ ممتاز قلما يتواجد في البرامج التي من هذا النوع.
  • يتيح البرنامج لمستخدميه أيضا إمكانية حرق الفيديوهات أو الأفلام علي إسطوانات CD أو DVD.
  • يمكن إستخدام البرنامج في صنع قوائم تشغيل أوتوماتيكية من مقاطع الأفلام أو الفيديوهات المفضلة للمستخدمين ، بحيث يتم تشغيلها بشكل متتابع و منظم بدلا من البحث عنها في كل مرة.
  • البرنامج يعمل على جميع أنظمة تشغيل الويندوز بدون أي مشاكل و ذلك بدءا من ويندوز إكس بي مرورا بويندوز 7 و 8 حتي أحدث إصدار و يندوز 10.

تعليق إجمالي عن عملاق تشغيل الفيديو DivX

في النهاية يجب ان نقول ان التجربة خير برهان ولا يجب عليك أن تحكم على أي برنامج قبل تجربته ، و لكننا نعدك بأنه واحد من أفضل البرامج التي قمنا بتجربتها في مجال تشغيل الأفلام و هو ما وضح الكثير لنا بشأن عدد المستخدمين الكبير لهذا البرنامج.

ترخيص البرنامج : تجريبي
مطور البرنامج : DivX Networks
رابط التحميل : حمل الان
قسم البرنامج : برامج تشغيل الفيديو
نظام التشغيل : Win XP / Win 7 / Win 8 / Win10

من Devo

اترك تعليقاً