يعد برنامج ميديا بلاير كلاسيك واحد من أقدم و أعرق برامج تشغيل الفيديو علي مستوي العالم ، حيث كان أول إصدار من البرنامج في شهر مايو من عام 2003 علي يد مطور يدعي جابسيت و لكن في عام 2007 إنتقلت ملكية و إدارة البرنامج لمطوري شركة و منتدي Doom9 ، من أبرز مميزات برنامج Media Player Classic هو قدرته علي تشغيل ملفات الميديا المختلفة سواء كانت صوتية أو مرئية ، كما أنه يعمل علي العديد من أنظمة التشغيل مثل الويندوز و الأندرويد ، يصنف MPC بأنه مشغل الميديا الأفضل في العالم و ذلك لأنه يدعم تشغيل جميع الصيغ الخاصة بملفات الفيديو و الموسيقي و الصور.
ميديا بلاير كلاسيك
برنامج تشغيل جميع صيغ الفيديو

قدرة عالية علي تشغيل جميع صيغ الفيديو و الصوت

يتميز برنامج Media Player Classic بإمكانية تشغيل كل الصيغ الخاصة بملفات الفيديو مثل AVI, MPG, MOV, SWF ، كما أنه يدعم معظم الإمتدادات و الصيغ الخاصة بملفات الصوت مثل MP3, OGG, FLAC ، و من الرائع أيضا أن ميديا بلير كلاسيك مدعوم من قبل مشغل القنوات DVB DREAM و بالتالي تستطيع إستخدامه في تشغل العديد من القنوات الفضائية سواء كانت محلية أو عالمية ، و هي ميزة رائعة للغاية و قلما تتواجد في العديد من برامج تشغيل الفيديو الأخرى.

أبرز المميزات الموجودة في برنامج MPC

  • البرنامج مجانى و خالي من الإعلانات المزعجة.
  • برنامج ميديا بلير كلاسيك يتميز بأنه ذات تصميم بسيط مما يجعل استخدامه سهل للغاية.
  • البرنامج يقوم بتشغيل جميع مقاطع الفيديو و الموسيقي بجودة عالية للغاية و بصوت نقي جدا.
  • يمكن إستخدام برنامج MPC في تشغيل وفتح الملفات المضغوطة بدون أي مشاكل.
  • تطبيق Media Player Classic يدعم أكثر من 42 لغة مختلفة من بينهم اللغة العربية والإنجليزية.
  • MPC يعد من برامج تشغيل الفيديو الخفيفة على الكمبيوتر وهو ليس بحاجة إلى مساحة كبيرة.
  • يتحكم البرنامج في تنسيقات ومؤثرات الفيديو و ذلك من أجل تحسين الجودة النهائية للصورة.
  • برنامج ميديا بلاير كلاسيك يسمح للمستخدم بصنع العديد من قوائم التشغيل التي تضم أفضل الأفلام المحببة له ، كما يمكن تصدير هذه القوائم إلي أي برنامج أخر فيما بعد.
  • عندما يقوم المستخدم بتشغيل الأفلام بواسطة برنامج ميديا بلاير كلاسيك ستشعر وكأنه يشاهد الأفلام فى السينما ، و لما لا و الشعار الرئيسي للبرنامج يسمي Home Cinema.
  • برنامج يدعم إمكانية تنزيل الترجمة بشكل أوتوماتيكي فكل الذي عليك هو تشغيل الفيلم ثم من القائمة العلوية إضغط علي File و من ثم إختر Subtitle Database ثم Download .

تعليق أخير حول برنامج ميديا بلير كلاسيك

لا نخفي عليكم أننا هنا في موقع برامج زون من أكثر المشجعين لبرنامج Media Player Classic و نقوم بإستخدامه بشكل دوري في تشغيل معظم الفيديوهات الخاصة بنا ، فهو بالفعل يستحق التجربة بناءا علي ما يتمتع به من مواصفات تجعله يعتلي بقوة قائمة أفضل برامج تشغيل الفيديو علي مر العصور ، سهولة إستخدام البرنامج تجعله متاح للجميع فهو لا يحتاج خبرة أو مهارة كبيرة من إستخدام جميع الوظائف التي يقدمها ، كل هذه المميزات السابقة جعلت MPC ينافس كبرى برامج الميديا الأخري مثل QQ Player و جوم بلير و KmPlayer و غيرهم من البرامج الأخري الموجود في نفس التصنيف.

ترخيص البرنامج : مجاني
مطور البرنامج : MPC-HC Team
رابط التحميل : حمل الان
قسم البرنامج : برامح تشغيل الفيديو
نظام التشغيل : Win XP / Win 7 / Win 8 / Win10

من Devo

اترك تعليقاً