يعد أفانت من أروع برامج تصفح الانترنت الموجودة في الوقت الراهن ، حيث أنه يوفر للمستخدم العديد من الوظائف التي تمكنه من تصفح جميع المواقع المختلفة بشكل أفضل عما سبق ، أول إصدار من متصفح Avant كان في شهر يناير من عام 2004 و هو من تطوير و إنتاج مبرمج صيني يدعي Anderson Che , يتميز متصفح أفانت بالسرعة العالية في فتح و إستعراض مكونات المواقع المختلفة كالصور و الفيديوهات و ملفات الفلاش ، كما أنه سهل الاستخدام و يستهلك عدد قليل من موارد الكمبيوتر مما يتيح للمستخدم القيام بالعديد من المهام الأخري بدون أن يشهر ببطء في جهاز الكمبيوتر الخاص به.
متصفح أفانت
متصفح Avant للكمبيوتر

خاصية منع الإعلانات المزعجة و الحفاظ علي خصوصية المستخدم

من ضمن المميزات التي يوفرها متصفح أفانت لمستخدميه هي قدرته الرائعة علي منع الفتحات الإجبارية و الاعلانات المنبثقة التي تقوم بتشتيت الزائر عن هدفه ، يساعد أيضا المتصفح على حماية خصوصية المستخدمين من خلال إمكانية حذف سجلات التصفح وملفات تعريف الارتباط وكلمات مرور الخاصية بالمواقع المختلفة ، كذلك يتيح متصفح أفانت للمستخدم أيضا إمكانية إستخدام تقنية التصفح الخفي Private Browsing و هي التي تستطيع من خلالها تعطيل قدرة المتصفح عن تخزين أي معلومات خاصة بالمواقع أو الصفحات التي قمت بزيارتها.

المتصفح يضم خاصية ال Anti-Freezing الرائعة

بجانب أن أفانت من أفضل المتصفحات السريعة المجانية المتوفرة للكمبيوتر إلا أنه يتمتع بالعديد من المميزات الإضافية الأخري أبرزها خاصية ال Anti-Freezing و هي المسئولة عن عدم توقف المتصفح ككل إذا حدث عطل في أحد التبويتات المفتوحة بداخله ، حيث أن في الكثير من الأحيان يقوم المستخدم بفتح العديد من المواقع في نفس التوقيت و لكن يصادف أن أحد المواقع المفتوح يحتوي علي العديد من أكواد ال Ajax و هي التي ترهق المتصفح كثيرا و قد يؤدي ذلك إلي تجميد المتصفح أو تعطيله بالكامل و لكن مطوري أفانت قاموا بتطوير هذه الخاصية كإجراء وقائي لعدم توقف المتصفح إذا حدث عطل داخل أحد التبويتات الموجودة بداخله.

مميزات أخري عديدة في متصفح أفانت السريع

  • لدي المتصفح خاصية رائعة تسمي Split View و هي التي تتيح للمستخدم امكانية مشاهدة أكثر من موقع ويب بالوقت ذاته ، و ذلك عن طريقة انقسام الواجهة فيمكن مثلا قراءة مجموعة من الأخبار مع مشاهدة أحد الفيديوهات في نفس التوقيت.
  • متصفح Avant يتيح للمستخدم إمكانية إستيراد المواقع المفضلة BookMarks من باقي المتصفحات الأخري مثل جوجل كروم و بايدو و أوبرا و غيرهم.
  • في حالة اغلاق المتصفح بصورة غير صحيحة أو دون قصد فإن جميع الصفحات المفتوحة يتم حفظها و من ثم تفتح مرة أخري بشكل تلقائي عند بداية فتح المتصفح من جديد.
  • من مميزات متصفح الإنترنت السريع أفانت أيضا هي إمكانية منع تشغيل ملفات الفلاش التي ينتج عنها أحيانا بطئ كبير في تحميل صفحات الإنترنت.
  • متصفح أفانت يخلو من الاعلانات وبه امكانية تحميل الفيديوهات عن طريق ضغطة زر واحدة ،  بالإضافة إلي وجود خاصية مضاعفة سرعة التحميل ، كما أنه يحتوى على أداة مميزة للترجمة بين مختلف اللغات.
  • Avant يدعم اللغة العربية بالإضافة الى لغات أخرى عديدة ، وتستطيع التبديل بينهم من خلال الدخول إلي الاعدادات المتقدمة الخاصة بالمتصفح و من ثم اختيار اللغة المطلوبة.
  • يتميز ايضا المتصفح بانه قارئ RSS جيد حيث يستطيع جلب جميع مواضيع واخبار المواقع عن طريق تقنية ال RSS ، كما يمكنه أيضا عمل تسجيل وحفظ لمواقع الانترنت المفضلة لديك ووضعها داخل الإشارات المرجعية ، لدي المتصفح القدرة أيضا علي حفظ المواقع الاكثر زيارة لكي يستطيع المستخدم العودة لها مرة اخرى بسهولة تامة.

ملاحظة هامة قبل إستخدام البرنامج

يجب عليك معرفة ان تشغيل متصفح أفانت على جهازك يتطلب توافر نسخة مثبتة من متصفح انترنت اكسبلورر ، و ذلك لأنه يعتمد على بعض الأكواد الخاصة التي يقوم باستيرادها من انترنت اكسبلورر.

ترخيص البرنامج : مجاني
مطور البرنامج : Avant Force
رابط التحميل : حمل الان
قسم البرنامج : برامج تصفح الإنترنت
نظام التشغيل : Win XP / Win 7 / Win 8 / Win10
هذا البرنامج موصي به :

من Devo

اترك تعليقاً