تحميل متصفح فايرفوكس كوانتم Firefox Quantum






أعلنت شركة موزيلا بالأمس عن إطلاق تحديث جديد لمتصفحها فايرفوكس تحت مسمي Firefox Quantum ، هذا الإعلان جاء عبر مقالة نشرت علي المدونة الخاصة بالمتصفح (رابط المقالة) ، و قد ذكرت شركة موزيلا خلال هذه المقالة أن هذا التحديث يعتبر الأضخم منذ إطلاق الإصدار الأول من المتصفح في عام 2004 ، أما في رأي الخبراء فإن هذا التحديث الضخم الذي قامت به شركة موزيلا يهدف إلي إعادة متصفح فايرفوكس إلي مكانته مرة أخري بعدما فقدها خلال السنوات الأخيرة نتيجة ظهور المنافس الشرس جوجل كروم و الذي إستحوذ علي أكثر من 50% من عدد مستخدمي الإنترنت.
فايرفوكس كوانتم
متصفح فايرفوكس الحديث

تصميم جديد للوجو الخاص بمتصفح فايرفوكس

لقد لاحظنا هنا في موقع برامج زون تغير اللوجو الخاص بالمتصفح حيث ظهر بشكل جديد غير المعتاد ، و لكنه يبدو رائعا نتيجة إستخدامه لبعض الألوان الخاطفة للأنظار مثل اللون الأصفر و الأزرق الفاتح مع دمج درجة خفيفة من اللون الأحمر ليكون بها شكل جديد ربما نعتاد عليه في السنوات القادمة .

واجهة متصفح فايرفوكس كوانتم تبدو عصرية للغاية

في مفاجأة سارة لمستخدمي متصفح فايروكس فقد تم تغير الواجهة القديمة للمتصفح بواجهة أخري حديثة تتمتع بمظهر جذاب و شكل رائع للغاية ، حيث سوف يلاحظ المستخدم تغير شكل الأزرار و الأيقونات الموجودة في المتصفح ، بالإضافة إلي ظهور أيقونة جديدة في شريط الأدوات كما تري في الصورة القادمة ، و عند الضغط علي هذه الأيقونة سوف تظهر قائمة منسدلة بها مجموعة من الإعدادات المهمة لجميع المستخدمين مثل ال History تاريخ التصفح و كذلك ال Bookmarks المواقع المفضلة للمستخدمين ، بالاضافة إلي وجود العديد من الخيارات الأخري .

إعتمدت شركة موزيلا في تصميمها الجديد لواجهة المتصفح علي مجموعة من المبادئ التي توصل إليها مشروع فوتون و هو مشروع قائم علي مجموعة من الأبحاث التي تستهدف معرفة ما الذي يريده المستخدمين في متصفحهم ؟ و علي هذه النتائج العميقة التي توصل إلي مشروع فوتون قامت شركة موزيلا بتصميم واجهة متصفحها الجديد لكي تلبي إحتياجات المستخدمين بشكل فعال.


أداء أقوي و إستهلاك أقل لموارد الكمبيوتر

تعتبر سرعة التصفح من أكثر الأشياء التي يهتم بها المستخدم عندما يقوم بإختيار المتصفح الأفضل له ، و لهذا قامت موزيلا بعمل بتحسينات كبيرة جدا في الإصدار الجديد Quantum ، و قد أدت هذه التحسينات إلي زيادة سرعة التصفح إلي الضعف مقارنة بأخر إصدار من نفس المتصفح ، و هو فرق كبير للغاية سوف يشعر به المستخدم سواء في سرعة فتح أو معالجة جميع مواقع الإنترنت المختلفة .


إهتمام المستخدمين بسرعة المتصفح لا يختلف كثيرا عن عن إهتمامهم بإستهلاك المتصفح لموارد الجهاز الخاص بهم ، حيث عاني العديد من المستخدمين علي مدار السنوات الماضية من بطئ المتصفحات أو تعطلها بشكل مفاجئ نتيجة فتح العديد من التبويتات المختلفة في نفس الوقت مما يؤدي إلي إبطاء الحاسوب لديهم و التقليل من كفائته ، و لكن في إصدار Firefox Quantum فإن الوضع تغير للأفضل حيث أن من المتوقع أن يقل معدل إستهلاك الرامات بنسبة تصل 30% مقارنة بباقي المتصفحات الأخري.

فريق عمل كبير شارك في إنجاز متصفح فايرفوكس كوانتم الجديد

أعلنت شركة موزيلا عن عدد المساهمين و المتطوعين الذي شاركوا في تطوير الإصدار الجديد من متصفحها ، حيث وصل عدد مؤلفي و مطوري الأكواد إلي 700 مؤلف و مطور ، بالإضافة إلي أكثر من 80 مطور متطوع من مختلف دول العالم.

شاهد بالفيديو ما هي أبرز مميزات الإصدار الجديد


ترخيص البرنامج : مجاني
مطور البرنامج : Mozilla
رابط التحميل : حمل الان
قسم البرنامج : برامج تصفح الإنترنت
نظام التشغيل : Win XP / Win 7 / Win 8 / Win10





شارك الموضوع :

قد يعجبك هذا أيضا

التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إشترك في الموقع لتصلك أحدث البرامج

جميع الحقوق محفوظة © برامج زون 2018