برنامج الحماية جي داتا أنتي فيروس يعتبر واحد من أنجح برامج مكافحة الفيروسات الموجودة في الوقت الحالي و ذلك لأنه يمتلك مجموعة متميزة من الأدوات التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ علي حاسوب المستخدم خالي من أي أضرار أو أي مشاكل متعلقة بالأمان، البرنامج من إنتاج شركة ألمانية تدعي G Data Software AG وهي أحد شركات الحماية العريقة التي تأسست في عام 1985 ويقع مقرها الرئيسي في مدينة بوخوم الالمانية، برنامج جي داتا إستطاع أن يحقق أرقام جيدة في العديد من الإختبارات الخاصة بقوة الحماية و قد حصل علي هذه الأرقام من مواقع موثوقة مثل AV Test.
جي داتا أنتي فيروس
مضاد الفيروسات جي داتا

جي داتا من برامج الحماية التي يسهل التعامل معها

يعتبر G DATA Antivirus من نوعية برامج الحماية التي يسهل التعامل معها مهما كانت خبرة المستخدم، وذلك لأن واجهته رائعة للغاية و تسهل العديد من الأشياء علي المستخدمين، وهي تتألف من اللون الأحمر المشع و كذلك اللون الأبيض الذي يعتبر أحد الألوان الحيادية التي تتيح للمستخدم فرصة أكبر لإكتشاف جميع محتويات ووظائف البرنامج ككل، تظهر داخل الواجهة ثلاثة تبويتات رئيسية أولهم تبويتة ال Security Center و هي التي يظهر بداخلها جميع العناصر الأساسية للبرنامج و بجانبها موقفها من التشغيل سواء Enabled أو Disabled، أما التبويتة الثانية فهي تسمي ب Virus Protection و منها يستطيع المستخدم أن يقوم بعمل فحص لجهازه بأكثر من أسلوب مختلف.

التبويتة الثالثة و الاخيرة فهي تسمي Autostart Manager و منها يستطيع المستخدم أن يتحكم في جميع البرامج أو التطبيقات التي تعمل مع بداية تشغيل الويندوز و هي مهمة للغاية و تأثيرها واضح سواء من حيث الحماية أو من حيث رفع مستوي أداء الكمبيوتر.

مميزات مكافح الفيروسات G DATA Antivirus

  • يمتلك البرنامج محركين للفحص الأول إستدلالي heuristics يعتمد علي أثار الفيروسات وخصائصها المحفوظة داخل قاعدة بيانات البرنامج أما الثاني فهو يعتمد علي ال behavior أو السلوك، ويعمل المحركين مع بعضهم البعض بشكل سلس للغاية و بدون أي مشاكل.
  • البرنامج يعتمد أيضا علي تكنولوجيا تسمي Behavior monitoring و هي التي يستطيع من خلالها إكتشاف الأنواع الجديدة أو الغير معروفة من الفيروسات، فمجرد قيام المستخدم بتثبيت أحد التطبيقات علي جهازه فإن جي داتا يقوم بفحص سلوكها علي الفور في خلفية الجهاز وإذا صدر أي سلوك مشبوه من هذا التطبيق فسوف يتم حظره في الحال.
  • جي داتا يمتلك تقنية رائعة أخري تسمي Exploit protection و هي التي يقوم من خلالها بسد الثغرات و الثقوب الأمنية الموجودة في برامج الاوفيس و قارئي البي دي إف و كذلك الإضافات الخاصة بمتصفحات الإنترنت.
  • قام مطوري برنامج G DATA Antivirus بإبتكار تقنية جديدة تسمي Anti-Ransomware وهي تهدف إلي إكتشاف ملفات التجسس بشكل إستباقي قبل أن تقوم بإحداث ضرر للملفات الموجودة علي جهاز المستخدم مثل تشفيرها أو تغير إمتدادها وهو شئ في منتهي الأهمية.
  • يحتوي البرنامج أيضا علي تقنية حماية أخري تسمي Email scanning وهي تعمل علي فحص جميع الرسائل الواردة علي البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم وفي حالة وجود أي رسالة بها محتوي ضار فسوف يتم حظرها علي الفور وقبل قيام المستخدم بفتحها و ذلك حتي لا تحدث أي ضرر بجهازه.
  • من ضمن الخواص الرائعة التي يتمتع بها برنامج جي داتا هي خاصية ال Update Management وهي التي يستطيع من خلالها المستخدم أن يتحكم في الأوقات التي يتم تحديث البرنامج بها.

جي داتا مضاد فيروسات رائع و مميز

إذا كنت تبحث حتي الان عن برنامج قوي لمكافحة الفيروسات علي جهازك فإن برنامج G DATA Antivirus يستحق التجربة منك وذك لثلاثة أسباب مهمة أولها فاعليته الكبيرة في إكتشاف الفيروسات و ثانيها تأثيره الخفيف علي موارد الجهاز أما ثالثها فهي سهولة الإستخدام، لاحظ أن البرنامج يتطلب حجم رامات 2 جيجا بايت كحد أدني لكي يعمل بشكل سلس علي جهازك و بدون ظهور أي مشاكل في أداء الجهاز الخاص بك.

ترخيص البرنامج : تجريبي
مطور البرنامج : G DATA Software AG
رابط التحميل : حمل الان
قسم البرنامج : برامج مكافحة الفيروسات
نظام التشغيل : Win XP / Win7 /Win 8 / Win10

من Devo

اترك تعليقاً